Sunday 4 February 2018

الخيارات والاستراتيجية الحقيقية


استخدام خيارات حقيقية عند اتخاذ القرارات الاستراتيجية المالية.
روابط ذات علاقة.
وفي حين أن استخدام الخيارات الحقيقية في تقييم الاستثمار يلقى قبولا متزايدا، فإن الجوانب العملية لاستخدام تقنيات تسعير الخيارات والأفكار في اتخاذ قرارات استراتيجية مالية فعلية أقل فهما جيدا.
وستنظر هذه المادة في البداية في كيفية إعادة تقييم المشروع التقليدي الفردي باستخدام تقييم الخيار. وستنظر بعد ذلك في الطريقة التي يمكن أن يساعد بها تقييم الخيارات عند تقييم حافظة المشاريع وسيختتم بمناقشة موجزة بشأن المشاريع المترابطة.
تقييم المشروع التقليدي والخيار.
دعونا نتخيل أن الشركة تقترح مشروع توسع كبير. وقد توقع فريق اإلدارة التشغيلية التدفقات النقدية ذات الصلة بالمشروع بما يتماشى مع االفتراضات والسياسات الموحدة التي وضعتها اإلدارة المالية. ثم قامت الإدارة المالية بتخفيض هذه التدفقات النقدية بتكلفة رأسمالية قدرها 11٪، مما أدى إلى صافي القيمة الحالية بقيمة 5 ملايين دولار فقط. ومن أجل ضرائب البساطة، تم تجاهل التضخم وغيره من مضاعفات العالم الحقيقي.
إن المدراء التنفيذيين الذين يحرصون على هذا التوسع يشعرون بخيبة أمل من انخفاض القيمة الحالية والخوف من أن المشروع من غير المرجح أن يحصل على موافقة عند التنافس على الأموال ضد مشاريع أخرى. وهم يرون أن المشروع يجري تقديره بأقل من قيمتها، ومن ثم يتم ترتيب اجتماع مع فريق الإدارة المالية. في هذا الاجتماع فريق الإدارة المالية الاستعلام عن صافي التدفقات النقدية الكبيرة التي من المتوقع أن تحدث في نهاية العام الثاني. ونتيجة لذلك، يتضح أن المشروع يتألف من استثمار أولي قدره 600 مليون دولار، وهو ما سيؤدي إلى تدفقات نقدية صافية تبلغ 110 ملايين دولار على مدى السنوات العشر التالية، يليها استثمار آخر قدره 300 مليون دولار بعد سنتين مما سيزيد صافي التدفقات النقدية الداخلة من 48 مليون دولار إلى 158 مليون دولار سنويا على مدى السنوات الثماني المتبقية. ويكشف المزيد من المناقشات أن الاستثمار الإضافي بعد سنتين هو تقديري ولا يحتاج بالضرورة إلى القيام به.
وبالتالي، يمكن اعتبار المشروع توسعا أوليا بتكلفة 600 مليون دولار - المرحلة الأولى - متبوعا بخيار للتوسع بعد سنتين - المرحلة الثانية.
إذا تم إجراء حسابات صافي القيمة الحالية منفصلة لكل من هذه المراحل. يتم الحصول على النتائج أدناه.
حساب القيمة الحالية - المرحلة الثانية:
لم يتغير صافي القيمة الحالية بشكل أساسي عند 47.8 مليون دولار - 43 مليون دولار = 4.8 مليون دولار، وهو تقريبا نفس المبلغ المحسوب مبدئيا وهو 5 ملايين دولار. وبقدر ما يكون هناك فرق، يمكن أن يعزى ذلك إلى التقريب. هذا التحليل وحده يوفر بعض البصيرة، نظرا لعدم وجود التزام للشركة بتنفيذ المرحلة الثانية، يجب أن يكون صافي القيمة الحالية الإجمالية 47.8 مليون دولار على الأقل، وهو ما يتجاوز بكثير القيمة الدفترية الأولية المحسوبة البالغة 5 مليون دولار.
ومن الجدير بالذكر أن النفقات التقديرية في نهاية العام الثاني تم خصمها أيضا بنسبة 11٪ من تكلفة رأس المال. على الرغم من أن هذا هو النهج المتبع عادة فإنه يمكن أن يكون أكثر دقة لخصم هذه النفقات التقديرية بالمعدل الخالي من المخاطر. ويرجع ذلك إلى أن النفقات التقديرية تنطوي على مخاطر تشغيلية أقل بكثير من التدفقات النقدية الصافية التي يؤمل أن تنشأ عن هذه النفقات. وإذا تم استخدام معدل خالي من المخاطر بنسبة 5٪ فإن القيمة الحالية للنفقات البالغة 300 مليون دولار في نهاية السنة الثانية ستكون 272.1 مليون دولار. هذا هو 28.5m $ (272.1 - 243.6) أكثر من القيمة الحالية إذا تم استخدام تكلفة رأس المال. ومن ثم، فإنه من المحتمل أن تخفض القيمة الإجمالية الحالية الأصلية والقيمة الحالية الحالية للمرحلة الثانية بمقدار 28.5 مليون دولار. هذا النهج سيكون متسقا مع معالجة سعر ممارسة في نموذج التسعير الخيار بلاك سكولز.
وعلى الرغم من أن المرحلة الثانية لا تبدو جديرة بالاهتمام حاليا فإن خيار تنفيذ هذه المرحلة يمكن أن يضيف قيمة فقط لأن الخيار لا يمكن أن يكون له قيمة سلبية أبدا. إذا كانت التدفقات النقدية المتوقعة من المرحلة الثانية أصبحت مواتية، فإن الشركة لديها القدرة على تنفيذ المرحلة الثانية وجني الفائدة. وبالتالي، فإن القيمة الإجمالية الحالية ستكون 47.8 مليون دولار بالإضافة إلى قيمة الخيار لتنفيذ المرحلة الثانية.
من أجل تقييم خيار تنفيذ المرحلة الثانية يجب علينا أولا أن نعزو الأرقام إلى المدخلات المطلوبة لصيغة تسعير خيارات بلاك سكولز (بسوب):
P e = الاستثمار المطلوب بعد عامين لتنفيذ المرحلة الثانية = 300 مليون دولار P a = الكهروضوئية من صافي التدفقات النقدية المتوقع حاليا أن تنشأ من المرحلة الثانية = 200.6 مليون دولار (يجب أن يستثنى من ذلك P ه) t = الوقت حتى المرحلة الثانية سوف تبدأ = 2 سنة s = التقلب - يفترض أن يكون 0.4 (الانحراف المعياري) r = المعدل الخالي من المخاطر - يفترض أن يكون 5٪
ويمكن رؤية أرقام P و P في حساب القيمة الحالية للمرحلة الثانية، وكما نعلم، فإن الشركة لديها الخيار للتوسع في المرحلة الثانية بعد عامين. وسيتم إعطاء كل من s و r في أي سؤال الامتحان، وبالتالي، تم افتراض أرقام مناسبة.
باستخدام هذه المدخلات يمكن الآن حساب قيمة الخيار.
d 1 = (لن (200.6 / 300) + (0.05 + 0.5 x 0.4 2) x 2) / (0.4 x √2) = (- 0.402 + 0.260) / 0.566 = - 0.251 ≈ - 0.25.
d 2 = - 0.251 - 0.566 = - 0.817 ≈ - 0.82.
N (d 1) = 0.5 - 0.0987 = 0.4013.
N (d 2) = 0.5 - 0.2939 = 0.2061.
قيمة خيار الاتصال = (200.6 x 0.4013) - (300 x 0.2061 x e (-0.05 x 2)) = 80.5 - 55.9 = 24.6 مليون دولار.
وبالتالي، فإن صافي القيمة الحالية للمشروع مع خيار للتوسيع = 47.8m $ + 24.6m $ = 72.4m $. ونتيجة للإدارة المالية أخذ الوقت لفهم أفضل للمشروع والخيارات الحقيقية داخله المشروع الذي يبدو هامشيا إلى حد ما، وقد تبين أن تكون جذابة وأكثر احتمالا للفوز بالموافقة.
وتنشأ جاذبية المشروع لأن المرحلة الأولى من المشروع هي نفسها جذابة ويمكن للشركة أن تعود بالنفع إذا ما أصبح التوسع في المرحلة الثانية جدير بالاهتمام.
كما نوقش في مقالة الخيارات الحقيقية السابقة، هناك مشاكل كبيرة مرتبطة باستخدام بسوب لقيمة الخيارات الحقيقية، وبالتالي، فإن قيمة الخيار 24.6m $ محسوبة ينبغي أن تعامل على أنها إرشادية فقط، وينبغي أن تستخدم بعناية.
مجموعة من المشاريع وتقييم الخيار.
وبمجرد أن المديرين التنفيذيين إطلاق ظروف استراتيجية تتغير في البيئة التي تعمل فيها، بل يتم تحديث معرفتهم بتلك البيئة. وبالتالي، يجب على المديرين إدارة بنشاط والاستجابة وفقا لذلك. تحليل نبف التقليدي هو على الارجح ثابت جدا أداة لتعكس هذه الإدارة النشطة. ويرجع ذلك إلى أنها تميل إلى افتراض أن الشركة سوف تتبع خطة متفق عليها سابقا ولا تمثل حسابا جيدا لكيفية الأحداث قد تتكشف. وبدلا من ذلك، ربما ينظر المديرون إلى المشاريع التي يمكنهم القيام بها لتحقيق أهدافهم كمجموعة من الخيارات الحقيقية التي يمكن أن يمارسوها على مر الزمن.
تخيل تواجه الشركة مع ستة مشاريع مستقلة على النحو التالي:
وبالنظر إلی ھذه المشروعات الأساسیة لتحلیل صافي القیمة الحالیة ستتم الموافقة علی کل من U و V، وسوف یتم إنشاء إجمالي قیمة صافیة تبلغ 8 ملیون دولار أمریکي للشرکة.
دعونا نتصور الآن أن المشروعين U و X يجب تنفيذهما فورا أو لا على الإطلاق. وبعبارة أخرى لا يوجد خيار لتأخير هذه المشاريع. ومن ثم، فإن المشروع U سيكون مقبولا لتوليد القيمة الحالية البالغة 5 ملايين دولار، وسوف يرفض المشروع العاشر. وهناك تشبيه مفيد هنا هو أن زراعة الفاكهة في حديقة. المشاريع U و X تمثل الفواكه التي يجب أن يتم اختيارها الآن. مشروع U يمثل الفاكهة ناضجة تماما والتي يمكن أن تباع أو تؤكل، في حين أن المشروع X يمثل الفاكهة الفاسدة التي يجب أن يتم اختيار ولكن بعد ذلك التخلص منها.
يمكن تأخير المشاريع المتبقية وتمثل الفواكه التي لا يجب أن يتم انتقاؤها على الفور والتي لديها القدرة على أن تتحول إلى ثمرة ناضجة تماما. ونظرا لتذبذب التدفقات النقدية من هذه المشاريع والفترة التي يمكن فيها تأجيلها يمكن حساب قيم الخيار لهذه المشاريع. وفيما يلي عرض لهذه البيانات وقيم الخيارات الناتجة:
تم حساب قيم الخيارات هذه باستخدام معدل خالي من المخاطر مفترض بنسبة 5٪.
قيمة هذه القيم الإجمالية إلى قيمة 30.5m $. إذا تم إضافة القيمة الحالية الحالية للمشروع U، والتي تم قبولها بالفعل، إلى قيمة إجمالية تبلغ 35.5 مليون دولار. هذه القيمة أعلى بكثير من القيمة الحالية الأصلية البالغة 8 مليون دولار والتي يمكن أن تكون قد تم توليدها من خلال قبول المشروعين U و V. ومع ذلك، فإن الإدارة الدقيقة ضرورية إذا كان من الممكن توليد أكبر قيمة ممكنة.
وسوف ننظر الآن في كل مشروع من المشاريع V و W و Y و Z على حدة:
كيف يساعد استخدام تحليل تقييم الخيارات عند مقارنتها بتحليل القيمة الحالية الحالية؟
وكما ذكر سابقا فإن تحليل القيمة الحالية التقليدية سيؤدي إلى قبول المشروعين U و V، مما يؤدي إلى صافي القيمة الحالية البالغ 8 ملايين دولار، ورفض المشاريع الأربعة الأخرى. ومع ذلك، فإن تحليل تقييم الخيار يؤدي إلى قبول المشروع U توليد القيمة الحالية البالغة 5 ملايين دولار، ورفض المشروع العاشر، والخيارات لتنفيذ المشاريع الأربعة الأخرى في المستقبل التي قدرت قيمتها الإجمالية بمبلغ 30.5 مليون دولار.
وعلاوة على ذلك، يشجع التحليل الإدارة النشطة:
وقد تم تحديد المشروع الخامس على أنه جدير بالإدارة الدقيقة لضمان تنفيذه في الوقت الأمثل لتحقيق أقصى قدر من القيمة التي تم إنشاؤها ولكن في الوقت نفسه ضمان عدم تدمير القيمة الحالية الحالية الحالية.
من المشاريع المتبقية تم تحديد المشروع W باعتباره المشروع يستحق أقل قدر من الاهتمام في حين مع مشروع رعاية دقيق Y وحتى المشروع Z يمكن أن تخلق أخيرا قيمة للشركة.
ومن الأهمية بمكان الاعتراف بأن المشاريع، مثلها مثل الفاكهة، تتطلب رعاية. وذلك لأن الوقت مع اقتراب موعد تنفيذ المشروع أو التخلي عنه، فإن قيمة الخيار سوف تميل دائما إلى الانخفاض بافتراض بقاء جميع المتغيرات الأخرى ثابتة. ويرجع ذلك إلى أن الوقت إلى النضج يسقط والقيمة الحالية للسعر ممارسة، والاستثمار الذي يتعين القيام به لتنفيذ المشروع، آخذ في الارتفاع.
وبالتالي، دون رعاية جميع القيم الخيار سوف تتحرك إلى الصفر مع مرور الوقت. ولكي لا يحدث ذلك يجب أن يكون هناك حظا سعيدا أو إدارة نشطة. فالحظ السعيد يمكن أن يضيف قيمة إلى المشروع لأن النمو المفاجئ في الاقتصاد مثلا قد يعني أن عائدات المشروع تصبح أعلى مما كان متوقعا في الأصل. ويمكن أن تشمل الإدارة النشطة اتخاذ إجراءات لتقليل التكاليف أو زيادة الإيرادات المرتبطة بالمشروع. ويمكن أيضا اتخاذ إجراءات للحد من الاستثمار الأولي المطلوب في المشروع.
وقد ساعد استخدام نهج تقييم الخيارات في تحديد المشاريع التي يرجح أن تستفيد من هذه الرعاية، ومن ثم فهي مفيدة كما تتبع الشركة وتطور استراتيجيتها المالية.
المشاريع المترابطة.
وقد بحثت هذه المقالة حتى الآن كيف يمكن تعزيز فهمنا لمشروع واحد وحافظة مشاريع مستقلة عن طريق استخدام تقييم الخيارات. فلننظر الآن في مشاريع مترابطة بإيجاز.
تماما كما كنت وأنا تواجه عددا لا يحصى من الخيارات عند شراء سيارة جديدة لديها الشركة المصنعة للسيارة أيضا العديد من الخيارات.
على سبيل المثال قد يكون لدى الشركة المصنعة للسيارة مشروع لإطلاق نموذج صالون جديد. من هذا النموذج صالون، ويمكن بعد ذلك إطلاق نموذج العقارات، ومن هذا الإصدار 4X4 من نموذج العقارات يمكن إطلاقها. هذه هي استراتيجية تليها سكودا مع نطاقات أوكتافيا و سوبيرب. في الواقع الشركة لديها المشروع الأولي (إطلاق الصالون)، تليها خيار الاتصال على إطلاق الحوزة، التي لديها نفسها خيار الاتصال على إطلاق العقارات 4X4. وبالتالي، فإن الشركة لديها مكالمة على مكالمة! يعرف هذا باسم عش الخيارات أو الخيارات المتداخلة.
قد يكون هناك مصنع آخر للسيارات أيضا مشروع لإطلاق نموذج صالون جديد. من هذا الصالون، ويمكن إطلاق نموذج العقارات ويمكن أيضا إطلاق نموذج سيارة رياضية (سيارات الدفع الرباعي) نموذج. هذه هي استراتيجية تليها بمو مع 3 سلسلة وسلسلة 5 نطاقات. وفي الواقع فإن الشركة لديها المشروع الأولي (إطلاق الصالون)، يليه خيار الاتصال على إطلاق العقارات وخيار الاتصال على إطلاق طراز سيارات الدفع الرباعي (بمو X3 و X5). في حين أن هذه الخيارات ليست متداخلة فمن الواضح أنها لا تزال مرتبطة كثيرا.
ومن الواضح أن فهم كيفية ارتباط هذه الخيارات بين الشركات هو الذي يطور استراتيجيتها. مرة أخرى حظا سعيدا والإدارة النشطة تلعب دورهم. فعلى سبيل المثال، من المرجح أن يعزز عدد قليل من الشتاء الشتوي المبيعات المستقبلية لسيارات الدفع الرباعي و 4 × 4 من العقارات. وهذا بدوره يعزز قيمة خيارات الاتصال لتصنيع هذه النماذج، وبالتالي، قيمة إطلاق المنتج الأصلي.
ويمكن أن تنطوي الإدارة النشطة على تطوير نظام دفع رباعي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. أي زيادة من هذا القبيل في كفاءة الوقود من المرجح أيضا أن تعزز مبيعات سيارات الدفع الرباعي مجهزة 4X4 والممتلكات، وتعزيز قيمة خيارات الدعوة لتصنيع هذه النماذج، وبالتالي، قيمة إطلاق المنتج الأصلي. على العكس من ذلك، مبيعات إضافية من 4X4 نماذج مجهزة قد يقلل مبيعات نماذج أخرى.
ومن الواضح أن إطلاق المنتج الأولي يجب أن يتم تسويقه بطريقة لتحقيق أقصى قدر من النجاح. وينبغي أن تضمن الإدارة النشطة أيضا أن إطلاق هذا المنتج الأولي يجب أن يضمن أن تصور المستهلكين للنموذج الجديد يتم تطويره بطريقة تجعل فرص نجاح المتابعة على النماذج الأمثل.
كما أن معرفتنا بمحددات قيم الخيارات يمكن أن تكون مفيدة أيضا. على سبيل المثال إذا كانت مبيعات سيارات الدفع الرباعي عالية في سوق أكثر تقلبا مثل الصين وهذا يضيف قيمة إلى خيار لتطوير نموذج سيارات الدفع الرباعي للنموذج في المستقبل، وبالتالي، يعزز قيمة المشروع الأولي لإطلاق الصالون.
استنتاج.
وقد أظهرت هذه المقالة كيف يمكن للتقنيات تقييم الخيار تساعد على فهم القيمة المحتملة للمشاريع وكيف يمكن اتخاذ القرارات الاستراتيجية المالية باستخدام هذه المعرفة من أجل تحقيق أقصى قدر من النتائج الناشئة عن المشاريع، وبالتالي، تعظيم قيمة الشركة.
ويليام باروت، معلم مستقل وكبير المعلمين في وزارة الخارجية، مات أوغندا.
فرص الاستثمار كخيارات حقيقية: الشروع في العمل على الأرقام تيموثي A. لورمان، هارفارد بوسينيس ريفيو، جولاي / أوغست 1998 استراتيجية كمحفظة من الخيارات الحقيقية تيموثي A. لورمان، هارفارد بوسينيس ريفيو، سيبتمبر / أكتوبر 1998.

الخيارات والاستراتيجيات الحقيقية
من قبل كريس والترز وتيم جايلز من لندن الاقتصاد.
ولزيادة قيمة الشركة إلى الحد الأقصى، يجب على المديرين أن يتطابقوا مع القدرات الداخلية على الفرص الخارجية. المرونة في توقيت القرارات حول قدرات الشركة وفرصها تعطي الخيارات الحقيقية للمديرين. ما هي وكيف نستخدمها؟
وهناك أربعة عناصر في مجموعة أدوات المدير لتقييم فرص الاستثمار: قواعد الاسترداد، ومعدلات العائد المحاسبية، والقيم الحالية الصافية (نبف) والخيارات الحقيقية.
قواعد الاسترداد تسأل كم عدد فترات إدارة يجب الانتظار قبل التدفقات النقدية المتراكمة من المشروع تتجاوز تكلفة المشروع الاستثماري. إذا كان هذا العدد من الفترات أقل من أو يساوي معيار الشركة، يحصل المشروع على المضي قدما. ولا تؤخذ في الحسبان التدفقات النقدية اللاحقة، سواء كانت إيجابية أو سلبية.
ومن الأمثلة على معدل العائد المحاسبي نسبة متوسط ​​الأرباح المتوقعة على مدى عمر المشروع (بعد الاستهلاك والضريبة) إلى متوسط ​​القيمة الدفترية للاستثمار. ومرة أخرى، يلتمس مقارنة معدل العتبة قبل المضي قدما في الاستثمار.
كل من هذه التدابير تتمتع بميزة البساطة. ومن السهل التنبؤ بالتدفقات النقدية في المستقبل القريب من المستقبل البعيد، ولذلك يمكن تطبيق قاعدة الاسترداد بشكل أكثر دقة. وتحسب معدلات العائد المحاسبي من البيانات التي يتم تجميعها بشكل روتيني من قبل المحاسبين الإداريين، مما يجعل المقارنة والرصد سهلة نسبيا.
ولتطبيق صافي القيمة الحالية، نحتاج إلى تقديرات التدفقات النقدية المستقبلية المتوقعة ومعدل خصم مناسب. وهناك فرك. يستخدم حساب القيمة الحالية فقط المعلومات المعروفة في وقت التقييم. لاقتراض استعارة شعبية، والتفكير في لعبة البوكر. أنتي هو $ 1، ويقول، وكنت الرهان بين 1 $ و 10 $ على كل بطاقة مفتوحة. كم ستضع رهانك النهائي قبل أن يتم التعامل مع البطاقة الأولى؟
ويبرز هذا المثال بشكل صارخ مشكلة عدم اليقين. يطلب منك إجراء حساب نبف باستخدام فقط ما هو معروف قبل بدء اللعبة. واختيارك هو كل شيء أو لا شيء، وليس خيارا أوليا تليها المزيد من الخيارات كما تتوفر المعلومات. في لعبة البوكر، واللاعبين دفع كمية صغيرة للبقاء في اللعبة. اعتمادا على المنعطف التالي للبطاقة، ثم أضعاف، مباراة أو رفع الرهان.
وقد تم تطوير تقنيات صافي القيمة الحالية لأول مرة لتقييم السندات. ولا یستطیع المستثمرون في السندات القیام بتغییر القسائم التي یحصلون علیھا أو دفع المبلغ الأصلي (التدفقات النقدیة المستقبلیة) أو معدل العائد (معدل الخصم المناسب). ومع ذلك، الشركات ليست مستثمرة سلبية: المديرين لديهم المرونة لبيع الأصول، الاستثمار أكثر، الانتظار ورؤية أو التخلي عن المشروع تماما.
وهذه هي الطريقة التي تتعامل بها الخيارات الحقيقية مع عدم اليقين والمرونة التي تولد قيمتها. الخيارات الحقيقية ليست مجرد "الحصول على عدد"، كما أنها توفر إطارا مفيدا لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.
فما هو الخيار الحقيقي؟ ومن حق - وليس الالتزام - الحصول على القيمة الحالية الإجمالية للتدفقات النقدية المتوقعة من خلال إجراء استثمار لا رجعة فيه في أو قبل انتهاء التاريخ الذي تتاح فيه الفرصة. على الرغم من أن هذا يبدو مشابها لقيمة صافي القيمة الحالية، فإن الخيارات الحقيقية لها قيمة فقط عندما ينطوي الاستثمار على تكلفة لا رجعة فيها في بيئة غير مؤكدة. والتفاوت المفيد بين الحق والالتزام بالاستثمار في ظل هذه الظروف هو ما يولد قيمة الخيار.
النظر في مشروع استثماري حيث هناك عدم يقين بشأن حالة العالم. لنفترض أنها يمكن أن تكون جيدة أو سيئة وانها من المحتمل أن تكون واحدة مثل الأخرى. إذا كان ذلك جيدا، المشروع الاستثماري الخاص بك يعود 5 $. إذا كان سيئا، تخسر 6 $. ويتوفر خيار للاستثمار في هذا المشروع بتكلفة لا رجعة فيها تبلغ 1 دولار.
حساب نبف، حيث تستثمر الآن أو أبدا، قيم المشروع في 50٪ س 5 - 50٪ س $ 6 = - 0.50 $. إذا كنت تغرق $ 1 وانتظر ونرى، وقيمة الخيار الحقيقي للمشروع هو 50٪ س $ 5 - 50٪ س $ 0 - $ 1 = $ 1.50 كما لم يكن لديك للاستثمار إذا كانت حالة العالم سيئة. لذلك المرونة يمكن أن تكون مربحة!
وهذه المرونة لها عدة أشكال استراتيجية.
إن استخدام الخيارات الحقيقية يكمن في القدرة على الاستثمار الآن وإجراء استثمارات المتابعة في وقت لاحق إذا كان المشروع الأصلي ناجحا (خيار النمو). هذه الأنواع من الخيارات تميز البحث والتطوير الصيدلاني بشكل جيد، على سبيل المثال.
إذا كانت الخيارات الحقيقية لها قيمة فقط عندما تغرق التكاليف وتعود غير مؤكدة، ما الذي يحدد قيمتها بالضبط؟ من أجل ممارسة خيار حقيقي، يجب عليك دفع سعر التمرين. وكلما كنت تدفع أفضل. لذلك تزداد قيمة الخيار مع نسبة التدفقات النقدية (العوائد) إلى تكلفة الاستثمار (سعر الممارسة).
وبالمثل، ليس عليك أن تتحمل هذه التكلفة الاستثمارية حتى تقرر ممارسة الخيار. وبالتالي فإن الخيار الحقيقي هو قرض مجاني، وزيادة قيمته مع سعر الفائدة وطول الوقت قبل أن تستثمر.
وحامل الخيار لا يفقد من زيادة عدم اليقين إذا كانت الأمور تتحول الخطأ ولكن المكاسب إذا تحولت الحق. المزيد من عدم اليقين يزيد من احتمالية حدوث عوائد إيجابية أكبر، وبالتالي قيمة الخيار، كما يمكن تجنب أكبر الجانبين أسفل.
في أي نوع من الحالات يجب عليك استخدام الخيارات الحقيقية؟ ويصنف التصنيف المفيد الخيارات الحقيقية سواء كانت ملكية أو مشتركة، سواء كانت بسيطة أو معقدة (خيارات على الخيارات) وما إذا كان قرار الخيار ينتهي أو يمكن تأجيله.
وبينما تنتقل من خيارات الملكية والبساطة والخيارات المنتهية (مثل الصيانة الروتينية للمعدات الرأسمالية) على طول الطيف نحو الخيارات المشتركة والمضاعفة والمرجأة (مثل دخول سوق جغرافية جديدة) فإن تأثير هذه العوامل ذات القيمة العالية هو أيضا أكبر من ذلك بكثير، ولكنه أصعب ليتعقب.
ويرجع ذلك إلى أن تحليل الخيارات الحقيقية العددية يعتمد بشكل كبير على التشابه مع الأدوات المالية. في الواقع، في بعض الأحيان خيارات حقيقية لها قيمة بالضبط أن نبف سوف تعطيك أبدا. ولكن كلما قل خيارك الحقيقي يبدو وكأنه أداة مالية، كلما كان من الأصعب تقدير القيمة.
تذكر، مع ذلك، أن الخيارات الحقيقية ليست مجرد "الحصول على رقم". إن الدقة في التفكير في القرارات الاستراتيجية كخيارات حقيقية يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل. أليس هذا الصرامة مجرد أفضل الممارسات، تحليل شجرة نبف القرار؟ لا ليس بالفعل كذلك.
وتركز الخيارات الحقيقية على "التعقيد الدينامي": تطور عدد قليل من العوامل المعقدة بمرور الوقت التي تحدد قيمة الاستثمار والتدفقات النقدية. هذه هي العوامل التي يمكن اتخاذ القرارات في أي وقت على مدى فترة.
إن تحليل شجرة القرارات يميل إلى النظر بتفصيل كبير في نماذج التدفقات النقدية والكثير من أوجه عدم اليقين، ولكنه قليل نسبيا في طريقة صنع القرار الدينامي. "تعقيد التفاصيل" إذا أردت. هناك عدد كبير من هذه العوامل مع القرارات المتخذة في فترات زمنية منفصلة.
وسيكون من الغباء القول بأن "التعقيد الدينامي" هو عموما أكثر أهمية من "تعقيد التفاصيل". تماما كما سيكون من الحماقة أن يجادل بأن الخيارات الحقيقية هي أي شيء سوى تكملة لأفضل الممارسات نبف. ولكن الخيارات الحقيقية يمكن أن تقوض التفكير الاستراتيجي الخاص بك إلى التركيز على عدد قليل من العمليات الحيوية الرئيسية، حيث شجرة القرار ستفوق أكبر لوحة بيضاء مجلس الإدارة. في هذا المعنى، فإنها تدمج هذين الجانبين من صنع القرار الاستثماري الخاص بك في إطار واحد قابل للسحب.
في الختام: إن تقييم فرص الاستثمار التي لا رجعة فيها في ظل عدم اليقين باستخدام صافي القيمة الحالية لا يأخذ في الاعتبار الخيارات الإدارية ويعامل الأصول الرأسمالية على أنها محتفظ بها بشكل سلبي. ويمكن أن يساعد نهج الخيارات الحقيقية من خلال تقييم هذه الأصول غير الملموسة الإدارية ومنع الأخطاء. تقييم الخيارات الحقيقية تقترض أدوات معقدة ولكن لا تدع هذا يحجب الحدس البسيط. حيثما كان ذلك مناسبا، سوف تساعدك الخيارات الحقيقية على اتخاذ قرارات أفضل.

تحليل الخيارات الحقيقية وصنع القرار الاستراتيجي.
يمكنك دائما العثور على الموضوعات هنا!
حدد الموضوعات غير الدقيقة.
سيت ذيس إيتم.
نسخ الاقتباس.
تصدير الاقتباس.
ويمثل "الجدار المتحرك" الفترة الزمنية بين العدد الأخير المتاح في جستور وأحدث إصدار لمجلة. وعادة ما تكون الجدران المتحركة ممثلة في السنوات. وفي حالات نادرة، اختار الناشر أن يكون له جدار متحرك "صفر"، لذلك فإن القضايا الحالية متوفرة في جستور بعد وقت قصير من نشره.
ملاحظة: في حساب الجدار المتحرك، لا يتم احتساب السنة الحالية.
على سبيل المثال، إذا كان العام الحالي هو 2008 والمجلة لديها جدار متحرك لمدة 5 سنوات، والمقالات من عام 2002 متوفرة.
المصطلحات المتعلقة بالجدار المتحرك الجدران الثابتة: المجلات التي لا تحتوي على مجلدات جديدة تضاف إلى الأرشيف. امتصاص: المجلات التي يتم دمجها مع عنوان آخر. استكمال: المجلات التي لم تعد منشورة أو التي تم دمجها مع عنوان آخر.
خيارات الشراء.
شراء ملف بدف.
كيف يعمل؟
حدد خيار الشراء. تحقق من استخدام بطاقة الائتمان أو حساب مصرفي مع باي بال. قراءة مقالك على الانترنت وتحميل بدف من البريد الإلكتروني الخاص بك أو حساب ميجستور الخاص بك.
لماذا التسجيل ل ميجستور؟
الوصول إلى المواد التكميلية والوسائط المتعددة. وصول غير محدود إلى المواد التي تم شراؤها. القدرة على حفظ وتصدير الاستشهادات. تنبيهات مخصصة عند إضافة محتوى جديد. التسجيل / الدخولالتسجيل إلى السلة & # 215؛ أغلق أوفيرلاي.
الصور المصغرة للصفحة.
استكشاف جستور.
جستور هو جزء من إيثاكا، وهي منظمة غير هادفة للربح مساعدة المجتمع الأكاديمي استخدام التقنيات الرقمية للحفاظ على السجل العلمي والمضي قدما في البحث والتدريس بطرق مستدامة.
& كوبي؛ 2000-2018 إيثاكا. كل الحقوق محفوظة. جستور & ريج ؛، شعار جستور، جباس & ريج ؛، و إيثاكا & ريج؛ هي علامات تجارية مسجلة لشركة إيثاكا.

الخيار الحقيقي.
ما هو "الخيار الحقيقي"
والخيار الحقيقي هو خيار متاح مع فرص الاستثمار في الأعمال التجارية، ويشار إلى "حقيقي" لأنه يشير عادة إلى أصل ملموس بدلا من أداة مالية. الخيارات الحقيقية هي الخيارات التي تقوم بها إدارة الشركة لتوسيع أو تغيير أو تقليص المشاريع على أساس تغير الظروف الاقتصادية أو التكنولوجية أو السوق. ويؤثر العوملة في الخيارات الحقيقية على تقييم الاستثمارات المحتملة، على الرغم من أن التقييمات التي يشيع استخدامها، مثل صافي القيمة الحالية، لا تأخذ في الحسبان الفوائد المحتملة التي توفرها الخيارات الحقيقية.
كسر أسفل "الخيار الحقيقي"
قد يكون من الصعب تحديد القيمة الحقيقية للخيارات الحقيقية أو تقديرها. قد تتحقق قيمة الخيار الحقيقي من شركة تقوم بمشاريع مسؤولة اجتماعيا، مثل بناء مركز مجتمعي. من خلال ذلك، قد تحقق الشركة فائدة الشهرة التي تسهل الحصول على التصاريح اللازمة أو الموافقة على مشاريع أخرى. ومع ذلك، فإنه من الصعب تحديد قيمة مالية دقيقة لهذه الفوائد. في التعامل مع هذه الخيارات الحقيقية، وفريق إدارة الشركة العوامل المحتملة قيمة الخيار الحقيقي في عملية صنع القرار، على الرغم من أن القيمة هي بالضرورة غامضة إلى حد ما وغير مؤكد.
فهم أساس الخيارات الحقيقية التفكير.
إن التفكير في الخيارات الحقيقية هو مبدأ استدلالي - قاعدة من قواعد الإبهام تسمح بالمرونة والقرارات السريعة في بيئة معقدة متغيرة باستمرار - تستند إلى الخيارات المالية المنطقية. والخيارات الحقيقية هي مجرد الاعتراف بقيمة المرونة والبدائل على الرغم من حقيقة أن قيمتها لا يمكن حسابيا كميا مع أي يقين.
وهكذا، فإن التفكير الحقيقي في الخيارات يستند إلى خيارات مالية منطقية بمعنى أن هذه الخيارات المالية تخلق قدرا معينا من المرونة القيمة. وجود خيارات مالية يتيح حرية اتخاذ الخيارات المثلى في القرارات، مثل متى وأين يمكن أن تجعل النفقات الرأسمالية محددة. خيارات الإدارة المختلفة لجعل الاستثمارات يمكن أن تعطي الشركات خيارات حقيقية لاتخاذ إجراءات إضافية في المستقبل، استنادا إلى ظروف السوق الحالية.
باختصار، الخيارات الحقيقية هي حول الشركات التي تتخذ القرارات والخيارات التي تمنحها أكبر قدر من المرونة والمنفعة المحتملة فيما يتعلق بالقرارات أو الخيارات المستقبلية المحتملة.

نظرية الخيارات الحقيقية في الإدارة الاستراتيجية.
لينوس تريجورجيس،
قسم المحاسبة والمالية، كلية الإدارة والأعمال، كلية كينغز لندن، جامعة قبرص، نيقوسيا، قبرص البحث عن المزيد من الأوراق من قبل هذا المؤلف.
جيفري J. ريور.
مراسلات مع: جيفري ج. ريور، كلية ليدز للأعمال، جامعة كولورادو، بولدر، كو، الولايات المتحدة الأمريكية البريد الإلكتروني: jeffrey. reuer@colorado. edu.
فيرست بابليشيد: 15 نوفيمبر 2018 فول بوبليكاتيون هيستوري دوي: 10.1002 / smj.2593 عرض / حفظ الاقتباس مقتبس من (كروسريف): 4 أرتيكلس البحث عن التحديثات.
ملخص البحث: توفر هذه المادة مراجعة نظرية الخيارات الحقيقية (روت) في البحوث الإدارة الاستراتيجية. نستعرض أساسيات روت ونقدم تصنيفا لهذا البحث. من خلال تجميع ونقد البحوث حول الخيارات الحقيقية، نحدد عددا من التحديات الهامة فضلا عن فرص روت إذا كان لتعزيز تأثيرها على الإدارة الاستراتيجية واحتمال أن تتطور إلى ركيزة نظرية في هذا المجال. ندرس كيف يمكن ل روت أن تبلغ التوترات الرئيسية التي يواجهها المديرون بين الالتزام مقابل المرونة وكذلك بين المنافسة مقابل التعاون، ونبين كيف يمكن أن تعالج بشكل فريد القضايا الأساسية في الاستراتيجية. نختتم بالاقتراحات حول الاتجاهات البحثية المستقبلية التي يمكن أن تعزز وتوحيد النهج الرئيسية حتى الآن متميزة لبحوث الخيارات الحقيقية.
ملخص إداري: نظرية الخيارات الحقيقية (روت) تطبق نماذج الاستدلال والتقييم التي صممت أصلا للأوراق المالية في مجال قرارات الاستثمار في الشركات (على سبيل المثال، المشاريع المشتركة، والاستثمار الأجنبي المباشر، والبحث والتطوير، وما إلى ذلك) ) واتخاذ القرارات الاستراتيجية في ظل عدم اليقين. تقدم هذه المقالة توليفة من هذه الهيئة من البحوث في الإدارة الاستراتيجية والتخصصات ذات الصلة. نقترح كيف يمكن ل روت معالجة القضايا الأساسية للاستراتيجية، بما في ذلك مواجهة مآزق المديرين بين الالتزام مقابل المرونة وكذلك بين المنافسة مقابل التعاون. نناقش كيف يمكن أن تكمل ثلاثة نهج متميزة لتحليل الخيارات الحقيقية بعضها البعض، ونحن نحدد بعض التحديات والفرص الرئيسية ل روت لتصبح ركنا نظريا في الاستراتيجية. كوبيرايت & كوبي؛ 2018 جون وايلي & أمب؛ سونس، Ltd.
معلومات المادة.
تنسيق متاح.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 جون وايلي & أمب؛ سونس، Ltd.
خيارات حقيقية؛ القضايا الأساسية في الاستراتيجية؛ اتخاذ القرارات الاستراتيجية؛ عدم اليقين. نظرية الشركة.
تاريخ النشر.
العدد على الخط: 15 كانون الأول / ديسمبر 2018 نسخة التسجيل على الإنترنت: 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2018 المخطوطة المقبولة عبر الإنترنت: 7 تشرين الأول / أكتوبر 2018 المخطوطة المنقحة: 14 آذار / مارس 2018 المخطوطة المقبولة: 14 آذار / مارس 2018 المخطوطة المستلمة: 30 نيسان / أبريل 2018.
المحتوى ذو الصلة.
مقالات متعلقة بالصفحة التي تشاهدها.
نقلا عن الأدب.
عدد المرات التي استشهد بها: 4.
1 شيللي ماكدوغال، مواجهة المأزق في التمويل: إدارة المخاطر من خلال الاستثمارات المنظمة دوليا في مجال تنمية المد والجزر، المجلة الدولية للطاقة البحرية، 2017، 18، 78 كروسريف 2 جونغمو J. تشوي، مينغ جو، ماساكي كوتابي، لينوس تريغورجيس، زياوتيان T. تشانغ، المرونة كقيمة ثابتة سائق: الأدلة من الاستعانة بمصادر خارجية في الخارج، مجلة الاستراتيجية العالمية، 2017 وايلي مكتبة على الانترنت 3 يي بن شياو، شياو فو، تاي H. أوم، جيا يان، النمذجة اختيار قدرة المطار مع خيارات حقيقية، الجزء B: المنهجية، 2017، 100، 93 كروسريف 4 هان تي سميت، لينوس تريجورجيس، نبف الاستراتيجي: خيارات حقيقية والألعاب الاستراتيجية تحت هياكل المعلومات المختلفة، مجلة الإدارة الاستراتيجية، 2017 وايلي مكتبة على الانترنت.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999 - 2018 جون وايلي & أمب؛ سونس، Inc. جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment